الاخبار الدولية

مواجهة ساخنة.. أمريكا تقصف جنوب إيران والحرس الثوري يرد في الخليج

نينوى الغد / تحرير م.ا

الخارجية الإيرانية تهاجم واشنطن بعد غاراتها الأخيرة والحرس الثوري يقصف مواقع أمريكية في الخليج وترامب يهدد بالحل العسكري

أصدرت وزارة الخارجية الإيرانية بياناً رسمياً عاجلاً عبر وكالة فارس للأنباء أدانت فيه بشدة الغارات الجوية الأمريكية التي استهدفت جنوب البلاد فجر اليوم الأحد واصفة إياها بالانتهاك الصارخ للفقرة الأولى من مذكرة تفاهم إسلام آباد المبرمة مؤخراً لإنهاء الحرب ومؤكدة أن الولايات المتحدة تثبت مجدداً عدم التزامها بالعهود والاتفاقيات الدولية

وجاءت هذه الإدانة الدبلوماسية بعد ساعات قليلة من هجوم عسكري واسع شنته الطائرات الأمريكية على مواقع إيرانية رداً على استهداف ناقلة نفط بطائرة مسيرة قرب مضيق هرمز وهو ما دفع الحرس الثوري الإيراني إلى إعلان الرد الفوري بقصف مواقع عسكرية تابعة للقوات الأمريكية في دولتي الكويت والبحرين لتشتعل جبهة الخليج العربي عسكرياً بشكل غير مسبوق

وفي المقابل خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنشور شديد اللهجة عبر منصته تروث سوشيال وجه فيه تحذيراً حاسماً ومباشراً إلى القيادة الإيرانية من عواقب الاستمرار في التصعيد العسكري مؤكداً أن واشنطن لن تتردد في إكمال المهمة عسكرياً بشكل كامل وتوجيه ضربات أشد قسوة إذا تواصلت الهجمات ضد المصالح والتحركات الأمريكية في المنطقة

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *