نينوى الغد / تحرير م.ا
أبرمت وزارتا الموارد المائية العراقية والطاقة السورية محضرًا فنيًا مشتركًا يهدف لتعزيز مستويات التعاون الثنائي في إدارة الموارد المائية وتبادل البيانات الفنية الحيوية بين الجانبين
وعقد الوفدان المختصان اجتماعًا فنيًا موسعًا في العاصمة بغداد برئاسة الوكيل الفني للوزارة حسين عبد الأمير بكه ومعاون وزير الطاقة السوري أسامة خالد أبو زيد لبحث آليات التنسيق المشترك
وشهدت المباحثات مناقشة سبل تطوير إدارة الموارد المائية المشتركة وبالأخص الملفات المتعلقة بنهر الفرات إلى جانب تبادل المعلومات والبيانات الفنية المرتبطة بالقضايا المائية ذات الإهتمام المتبادل
وشدد الجانبان على أهمية ديمومة التواصل والحوار الفني المباشر بين المؤسسات المعنية في البلدين وتوسيع آفاق تبادل الخبرات بما يسهم في تحسين آليات المتابعة وضمان الإدارة المستدامة للمياه
ويندرج توقيع هذا المحضر ضمن التحركات الخارجية الرامية لتعزيز التعاون مع دول الجوار في الملفات المائية المشتركة بما يضمن حماية الحقوق المائية للبلاد ويدعم خطط الإستدامة
