نينوى الغد / تحرير م.ا
أصدرت وزارة النقل بيانًا رسميًا أكدت فيه تصويت مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة يوم السبت على قرار يقضي بإعادة دمج دائرة إدارة المطارات العراقية بالشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية
وجاء هذا الإجراء بناءً على مقترح رسمي تقدم به وزير النقل وهب الحسني بهدف تحقيق التكامل الشامل بين تشكيلات الوزارة التي تشترك في الإختصاصات والمهام ذاتها وتوجيه الجهود نحو تنفيذ خطط استراتيجية واسعة تضمن تطوير البناء وتعزيز الجوانب الإختصاصية في قطاع الطيران العراقي
ويعكس هذا القرار سلسلة من التغييرات الهيكلية التي شهدها هذا القطاع حيث كان مجلس الوزراء السابق قد صوت في شهر تشرين الثاني من عام 2023 على فصل دائرة إدارة المطارات بشكل كامل عن سلطة الطيران المدني ودمجها مع شركة خدمات الملاحة الجوية التابعة لوزارة النقل قبل أن يصدر قرار لاحق يقضي بفصلها مجددًا عن شركة الملاحة وربطها مباشرة بمركز الوزارة كدائرة مستقلة لتنتهي هذه التنقلات الإدارية بالعودة إلى خيار الدمج مجددًا بموجب التصويت الحكومي الأخير
