مقتل المهاجمين الثلاثة بعد اشتباكات مع قوات الامن في اربيل      |        يانغ تهدد بإلغاء القمة المرتقبة مع الولايات المتحدة       |       تحالف القرار العراقي في بيان يكذب عدد من المواقع الاخبارية ومواقع التواصل التي نشرت اخبار حول انسحاب احزاب من تحالفه      |       المساءلة والعدالة تعلن انتهاء عملية تدقيق اسماء المرشحين لانتخابات مجلس النواب.      |       الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية: فوز عبدالفتاح السيسي بولاية رئاسية ثانية تجاوزت ٩٧ بالمائة.      |       

الفيل الطائر ..احدث تعليقات السخرية من “رحلات السومريين الفضائية ” وفقا للحمامي

قناة نينوى الغد الفضائية


يواصل الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي التفاعل مع موجة سخرية واسعة من تصريحات أدلى بها وزير النقل حول رحلات جوية وفضائية من مطار الناصرية منذ 5000 سنة قبل الميلاد .
وكان الوزير كاظم الحمامي قال في تصريحات للصحفيين لدى زيارة الى مطار ذي قار الدولي قيد الانشاء إن أول مطار في التاريخ كان موجودا في الناصرية بالعراق منذ 5000 سنة قبل الميلاد وبناه السومريون. وأضاف أن ذلك المطار كان يستخدم آنذاك من قبل السومريين في تسيير رحلات إلى الفضاء. وقال الحضارة السومرية هي أول من اكتشف الكوكب رقم 12 في مجموعتنا الشمسية قبل أن تكتشفه وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”. ولقيت هذه التصريحات صدى ساخرا على مواقع التواصل، واعتبر مصطفى الشونار، أحد مستخدمي موقع تويتر أن الوزير فقد عقله مرددا البيت الشعري الذي يقول “وإذا أصيب القوم في عقولهم فأقم عليهم مأتما وعويلا.” واعرب آخرون عن خيبة أملهم من وزير يحسب على التكنوقراط في الحكومة العراقية. وقال مشترك في تويتر يدعى شامل العيال “وزير النقل العراقي وتصريحاته الأخيرة محبطة لآراء كل المراقبين للإصلاحات وإلى حكومة التكنوقراط.” وأضاف “يقنع من بكلامه هذا.” أما شبكة “شكو ماكو” العراقية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي وتضم مليوني مشترك، فنشرت صورة لفيل يتملك جناحين ويطير في رد واضح على تصريحات الوزير. وقالت الصفحة ساخرة “هل تعلم بأن الخطوط الجوية الفيلية سيرت أول رحلة طيران في العالم وذلك من مطار الناصرية الى مطار العلاوي قبل 5000 عام.”

2016-10-03 17:01:47