مقتل المهاجمين الثلاثة بعد اشتباكات مع قوات الامن في اربيل      |        يانغ تهدد بإلغاء القمة المرتقبة مع الولايات المتحدة       |       تحالف القرار العراقي في بيان يكذب عدد من المواقع الاخبارية ومواقع التواصل التي نشرت اخبار حول انسحاب احزاب من تحالفه      |       المساءلة والعدالة تعلن انتهاء عملية تدقيق اسماء المرشحين لانتخابات مجلس النواب.      |       الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية: فوز عبدالفتاح السيسي بولاية رئاسية ثانية تجاوزت ٩٧ بالمائة.      |       

فتاة هندية تفوز بلقب ملكة جمال اليابان

قناة نينوى الغد الفضائية


نالت يابانية من أصل هندي لقب ملكة جمال اليابان، بعد عام من حصول شابة من أصل مختلط على هذا اللقب، في خطوة متقدمة لمواجهة الأحكام النمطية العرقية في هذا البلد القليل الانفتاح على التنوع.

وكانت الآسيوية الأفريقية آريانا مياموتو، الفائزة باللقب السنة الماضية، تلقت سيلا من الانتقادات والإهانات على مواقع التواصل الاجتماعي من أشخاص ساءهم تتويج شابة ممن يوصفن بالـ"هافو" (المولودات من زواج مختلط بين يابانيين وأفارقة)، بهذا اللقب عوض منحه إلى "يابانية أصيلة".

وقالت بريانكا يوشيكاوا الفائزة باللقب هذه السنة، لوكالة فرانس برس: "قبل آريانا، ما كان أحد ليتوقع تمثيل فتاة من أصل مختلط لليابان".

ولفتت هذه الشابة البالغ طول قامتها 1.76 متر، إلى أن "هذا ما كنت أفكر فيه أيضا، ولهذا السبب لم أجرؤ على القيام بهذا التحدي حتى اليوم. لقد منحتنا الشجاعة، لي ولشابات من أصل مختلط أخريات عبر إرشادنا إلى الطريق الصحيح. وأنا أيضا أرغب في أن أظهر للآخرين أن الأمر ممكن".

2016-09-06 17:19:12