مقتل المهاجمين الثلاثة بعد اشتباكات مع قوات الامن في اربيل      |        يانغ تهدد بإلغاء القمة المرتقبة مع الولايات المتحدة       |       تحالف القرار العراقي في بيان يكذب عدد من المواقع الاخبارية ومواقع التواصل التي نشرت اخبار حول انسحاب احزاب من تحالفه      |       المساءلة والعدالة تعلن انتهاء عملية تدقيق اسماء المرشحين لانتخابات مجلس النواب.      |       الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية: فوز عبدالفتاح السيسي بولاية رئاسية ثانية تجاوزت ٩٧ بالمائة.      |       

نصائح لتجنب الحموضة اثناء ساعات الصيام

قناة نينوى الغد الفضائية


يعاني الكثير من الناس من التعرض للإصابة بمشكلة الحموضة أثناء فترة الصوم مما يكون من الصعب علاج تلك المشكلة نتيجة الامتناع عن تناول الأطعمة والمشروبات والأدوية التي تساعد على علاج مشكلة الحموضة.

– الكثير من الناس يخشون الإصابة بمشكلة الحموضة أثناء الصوم ويتجنبون تناول وجبة السحور ظنا منهم بان تلك الوجبة تتسبب بحموضة في المعدة .
وعلى العكس يؤكد اختصاصيون ان تناول وجبة سحور صحية يقلل من الإصابة بحموضة المعدة.

-كذلك فان النوم المضطرب يتسبب في الإصابة بحموضة المعدة، كما يتسبب النوم بعد الانتهاء من تناول وجبة السحور مباشرة في الإصابة بأخطار حموضة المعدة، لذلك تجنب النوم بعد الانتهاء من تناول السحور مباشرة .


– تناول كميات كبيرة من الطعام على وجبة السحور قد يهدد بالإصابة بحموضة المعدة نتيجة الإفرازات المعدية الكثيرة لهضم الكمية الكبيرة من الطعام، لذلك احرص على تناول كميات مناسبة من الطعام على وجبة السحور للاستمتاع بصوم صحي وخالٍ من حموضة المعدة.

– تناول المشروبات الغازية على وجبة السحور بغرض علاج مشكلة الحموضة أثناء فترة الصوم من الأمور غير الصحية، حيث تتسبب المشروبات الغازية في أوقات كثيرة في الإصابة بحموضة المعدة.

-التعود على المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين كالشاي والقهوة من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالصداع في وقت الصوم وهذا يدفع مدمنوها إلى تناول الكثير منها بين وجبتي الفطور والسحور لتعويض افتقادهم لها أثناء الصوم وهذا ما يؤدي إلى الإصابة بالحموضة أثناء الصوم.

– احرص على تناول كميات مناسبة من المياه بشكل يومي لتحافظ على رطوبة المعدة وحمايتها من الإصابة بأخطار الحموضة، فقم بتناول 8 أكواب من المياه على الأقل بين وجبتي الفطور والسحور وتناول كمية مناسبة من المياه بعد الانتهاء من تناول السحور لتساعدي معدتكِ على هضم الطعام بدون الشعور بالتعب والحموضه

2016-06-19 15:27:31